أبيض السيدات يتعادل إيجابياً مع شقيقه البحريني

في ختام مشاركته في بطولة غرب أسيا السادسة

 

دبي / الأثنين 14 يناير 2019 :  تعادل منتخبنا الوطني للسيدات مع منتخب سيدات البحرين بهدف لكلٍ منهما، في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق البحريني، في ختام مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات 2019.

سجلت هدف منتخبنا  اللاعبة العنود فالح العنزي في الدقيقة ( 35 )، بينما سجلت لمنتخب البحرين اللاعبة حصة العيسى في الدقيقة ( 19 ).

وقدمت لاعبات منتخبنا الوطني للسيدات أداء فني جيد خلال مباريات البطولة، التي شارك بها 5 منتخبات فقط ( الإمارات، الأردن، البحرين، فلسطين ولبنان ) من أصل 12 دولة منتمية لاتحاد غرب آسيا، وجاء قرار المشاركة بالنسخة الحالية بهدف زيادة الخبرات من المواجهات مع المنتخبات العربية، وخاصة أن صفوف المنتخب تم دعمها بلاعبات مميزات من منتخب الناشئات أعمارهم تحت 16 عاماً.

ونفس الفكر تم تطبيقه بقرار المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئات تحت 15 عاماً التي استضافها اتحاد الكرة في أبريل الماضي، رغبةً في خوض مواجهات رسمية لكسب عنصر الاحتكاك وزيادة الخبرات إضافة لتطوير القدرات والمستوى الفني والبدني من خلال التنافس بين المنتخبات المشاركة، ليكون منتخبنا على أتم الاستعداد للمشاركات القادمة، وضمن جهود اتحاد الكرة  ولجنة كرة القدم للسيدات وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في الاهتمام وتطوير كرة القدم للسيدات على مستوى الدولة والقارة الآسيوية.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للسيدات أحرز لقب بطولة غرب آسيا " مرتان " نسختي 2010 و2011، في حين أحرز منتخب سيدات الأردن اللقب " 3 مرات " في نسخ 2005 و 2007 و 2014، فيما لازال اللقب السادس ينتظر الحسم يوم غدٍ الثلاثاء بالمباراة الختامية التي ستجمع المنتخب الأردني "9  نقاط " و المنتخب البحريني " 7 نقاط ".

 

www.uaefa.ae